المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة المصري : المملكة تاج العرب

وصف المستشار الزند ما حدث بين مصر والسعودية خلال العشرة أيام الماضية بالسحابة العابرة، ورفض توصيفها بالأزمة، وقال إنها “بيّنت عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي، ولا مجال للحديث عن انفصال، فالاتصال دائم بين الشعبين والحكومتين والقيادتين على مر التاريخ”.

وأكد الزند أن هيئة القضاة لا ينبغي لها الانفصال عن الشأن السياسي، لافتاً إلى أنه من الآن فصاعداً سيكون للقضاء كلمته في كل ما يجري من أحداث تطرأ على المشهد السياسي، خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات المصرية السعودية.

وقال الزند للسفير قطّان: “أقول لك ولجلالة الملك والشعب السعودي، سامحونا واقبلوا أسفنا على شيء لم نفعله، وإنما فعله نفر منا، ورب ضرة نافعة”، مضيفاً أن “السعودية تاج العرب ورأس الأمة؛ لأن رأسها نبيها والله يحبها، وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم”.

من جانب آخر قال قطّان إن قضية المحامي أحمد الجيزاوي وترويج البعض لاتهامه في السعودية بتهمة العيب في الذات الملكية هي قضية مفتعلة وادعاءاتها كاذبة، حيث إنه لا يوجد في المملكة شيء يسمى بإهانة الذات الملكية، مشيداً في الوقت ذاته بزيارة الوفد الشعبي المصري للمملكة، مشيراً إلى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصف تلك الزيارة بـ”مكارم الأخلاق”.

خاصية التعليقات غير متاحة في هذه الصفحة